تاريخ وانتاجات الرولر سكيت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تاريخ وانتاجات الرولر سكيت

مُساهمة من طرف crazy boy في الخميس ديسمبر 27, 2007 7:45 am

بسم الله الرحمن الرحيم
السـلام عليكم ورحمة الله وبركاتو
هذا تاريخ وانتاجات الرولر سكيت
في أوائل 1700م - في هولندا، رجل هولنديّ مجهول عزم الذهاب للتزلّج على الجليد صيفا، وقد كان التزلّج على الجليد واسعة الانتشار في هولندا للسفر عبر القنوات العديدة القارصة البرودة في الشتاء. المخترع المجهول أتم زلاجة تستخدم على الارض اليابسة بواسطة تسمير بكرات خشبيّة إلى أشرطة الخشب و ربطهم بأحذيته. كان اللقب (Skeelers) منسوب الى هذه الزلاجة الارضية.

1760م - صانع آلة موسيقيّة من لندن "جوزيف ميرلين"، حضر حفلة تنكرية وقد كان متنكرا بأحد ابتكاراته وهي حذاء معدني مجهّز بعجلات. اراد جوزيف الى لفت انتباه الجميع وذلك عن طريق دخوله القوي بارتداءه الحذاء المعدني بالعجلات مع عزف لمقطوعه موسيقية على الكمان. فمن شدة السرعه ارتطم بجدار الصالة المغطى بمرآه ضخمة وكسرها وارتطمت الرولر سكيت بالمجتمع وانشهرت بسبب هذا الموقف.

1818م – في برلين، اثرت الرولر سكيت بشكل لطيف على المجتمع، وكان ذلك مع رئيس الوزارة "ديل مالير اودير" فقد ارادوا تقديم عرض للباليه الألمانيّ (Wintervergn Ugungen) بمسمى ( الفنّان أو المتع الشتويّة). فلم يتمكنوا من إنتاج الثلج في تلك الفترة لوضعه على المسرح، فتم استبدال زلاجات الجليد بالرولر سكيت.

1819م – في فرنسا، سجل اول اختراع للرولر سكيت من قبل السيد بيتيبليدن. كان مصنوعا من خشب مفرد مثبت تحت حذاء بعجلتين الى اربعة عجلات نحاسية، خشب أو من العاج ومرتبة في صف مستقيم.

1823م – روبرت جون تايرز من لندن اخترع رولر سكيت وسماها "روليتو" بخمسة عجلات في الصف الواحد مثبته تحت حذاء. "الروليتو" لا يمكنها متابعة الطرق المنحية على عكس الرولر سكيت في وقتنا الحالي.

1840م – في احد الحانات معروفة باسم "كورس هالي" بالقرب من برلين، يقوم بخدمة جميع الزبائن نوادل مرتدون الرولر سكيت. وكان هذا قرار عملي جيد، لانه اعطى هذه الحانه الشهرة الواسعة في ألمانيا، وقد تم توفير الأرضية الجافة للعمل مما عزز ذلك المصلحة العامة للجميع.

1857م – افتتاح ضخم لعدد كبير من حلبات التزلج في "فلورال هال" و ضفاف لندن.

1863م – الامريكي جايمس بليمبتون اكتشف طريقة لصنع زوجاً من الرولر سكيت بطريقة جيدة. كان هذا الزوج يملك مجموعتين من العجلات المتوازية، الاول تحت مقدمة القدم والآخر تحت كعب القدم. العجلات الاربعة صنعت من الخشب وغلفت بالمطاط. كان تصميمه اول رولر سكيت تستخدم على الارض اليابسة وبإمكانها التحكم الجيد في المنعطفات. وهذا يوضع في الاعتبار بولادة اول رولر سكيت بعجلاته الاربعة، والتي تعطيك التحكم الجيد في المنعطفات والقدرة على التزلج للخلف.

1884م – اختراع العجلات المثبته على حامل لها جعل من التزلج أسهل من السابق وأخف.

1902م – نادي الكاليسيوم في شيكاغو انشأ حلبة عامه للتزلج. أكثر من 7 الآلاف شخص حضر الافتتاح المسائي.

1908م – بحدائق ماديسون سكوير في نيويورك حيث تم إنشاء حلبة تزلج. وبعدها تم افتتاح المئات من حلبات التزلج في الولايات المتحدة وأوروبا. وقد اصحبت هذه الرياضة منتشرة بشكل كبير ومحببة لدى الكثير من الناس وقد تم تطويرها لمراحل عديدة على سبيل المثال التزلج في الحلبات الداخلية او الحلبات الخارجية، بولو سكيت، الرقص بالرولر سكيت وسباقات السرعة.

1960م – تكنولوجيا البلاستيك ساعدت في تغيير العجلات وإعطاءها تصاميم جديدة.

في آواخر السبعينيات ومنتصف الثمانينيات – قنبلة اخرى تم احداثها في تلك الفترة حين اندمجت الديسكو مع الرولر سكيت. فبدء الكثير من الناس للتوجه الى هذا الاتجاه وبدأت هوليوود بصنع الافلام عن الرولر سكيت.

1979م – الاخوان سكوت وبيرنان اولسون لاعبي رياضة الهوكي وقد عاشوا في مينابوليس في مينيسوتا. ابتدع الاخوان فكرة جديدة للرولر سكيت، فبدلا عن العجلات المتوازية في طريقة جورج بلمتون جعلوا العجلات بشكل مرصوص بخط مستقيم. فتم إضافة مادة البوليريثان للعجلات وتم إلصاقهم بأحذية هوكي الجليد وأيضا أضافا قطعة مطاطية كفرامل.

1983م – سكوت اولسون انشأ شركة رولر بلايد Rollerbalde. وأصبح مصطلح "رولر بلايد" يعني رياضة الرولر سكيت ذو العجلات المرصوصة بشكل مستقيم. وذلك لأن شركة رولر بلايد هي الوحيدة المصنعة لهذا النوع من الرولر سكيت لفترة طويلة من الزمن. أضخم إنتاج للرولر بلايد كان بشكل إبداعي ولكن مع بعض العيوب ومنها الصعوبة في الارتداء والضبط، يتمدد ويسبب الرطوبة ويجمع الأوساخ عند حاملة العجلات، وقد كانت العجلات سريعة التلف والفرامل أُخذت من الرولر سكيت القديم ولم تكن ذات فعالية عالية. وهكذا الأخوان اولسون أعلنوا بيع شركة رولر بلايد والمالكون الجدد للشركة كانت لديهم المادة لتطوير التصميم. فأول وأضخم إنتاج ناجح لهم كان باسم لايتنينق ار تي اس (Lightning TRS). في هذا التصميم كانت العيوب قد اختفت، ومادة الفايبرجلاس استخدمت لإنتاج الاطارات، والعجلات كانت محمية بطريقة أفضل، سهلة الارتداء والتعديل والفرامل أقوى من السابق وتم وضعها في الجهة الخلفية للقدم. مع نجاح هذا المنتج تم ظهور شركات كثيرة منها : الترا وييلز (Ultra Wheels)، اوكسجين (Oxygen)، ك2 (K2) والعديد من الشركات.

1989م – شركة رولر بلايد انتجت تصميمان وهما : ماكرو (Macro) وايروبلايد (Aeroblade)، وكانا اول رولر بلايد مشدودين بثلاثة مشابك معدينة بدلا عن شريط حذائي للشد.

1990م – اتجهت شركة رولر بلايد الى التثبيت الزجاجي عن طريق مادة صمغية تلين بالحرارة (durethan polyamide) لجميع منتجاتهم بدلا عن مادة البوليريثان المستخدمة سابقا. وقد اسفر هذا عن تخفيف وزن الاسكيت الى النصف.

1993م – شركة رولر بلايد طورت منتج اسمه ABT (Active Brake Technology) وهو اختصار الى "تكنولوجيا الفرامل النشطة" فقد تم وضع الفايبرجلاس في الطرف العلوي للاسكيت والاخر في نهاية الفرامل المطاطية، وهي تعلق الهيكل المعدني للعجلة الخلفية. فعلى الاسكيتر ان يجعل ساقة مستقيمة ويميل قدمه الى الخلف حتى يمكنه التوقف. هذا التصميم ادى الى زيادة الأمان.
avatar
crazy boy
عضو مميز
عضو مميز

عدد الرسائل : 115
تاريخ التسجيل : 26/12/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تاريخ وانتاجات الرولر سكيت

مُساهمة من طرف تاز المشاكس في الأحد ديسمبر 30, 2007 9:30 pm

crazy boy

مشكور ع الابداع المتواصل

و المجهود الرائع

لا حرمناك

تقبل مروري


"TAZ"
avatar
تاز المشاكس
سكوتر متميز
سكوتر متميز

ذكر عدد الرسائل : 242
العمر : 32
الموقع : جداوي بنكهة مدينية
العمل/الترفيه : الإبداع الفني
المزاج : CoOoL
تاريخ التسجيل : 22/12/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تاريخ وانتاجات الرولر سكيت

مُساهمة من طرف FOX في الخميس فبراير 21, 2008 9:48 pm

شكرا حبيبي على المووووضوع الحلووووو


وإلى الأمام إن شاء الله

منور يالغالي

تحياتي FOX
avatar
FOX
سكوترمتميز جداً
سكوترمتميز جداً

ذكر عدد الرسائل : 257
تاريخ التسجيل : 24/12/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.qa6b.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تاريخ وانتاجات الرولر سكيت

مُساهمة من طرف KoKo_Skate في الجمعة فبراير 29, 2008 3:54 pm

شكرا حبيبي على المووووضوع الحلووووو


وإلى الأمام إن شاء الله

منور يالغالي

تحياتي KoKo_Skate
avatar
KoKo_Skate
NEW SKATEING
NEW SKATEING

عدد الرسائل : 16
تاريخ التسجيل : 25/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى